الأحد , نوفمبر 29 2020

لاتشتر هذه المنتجات الرخيصة

لا شك انك تشكو من رداءة المنتجات الكهربائية الرخيصة التي ماتلبث ان تتلف بعد مدة من شراءها. هذا الامر طبيعي وعليك ان تتقبل الامر لانك اصلا اشتريتها بسعر زهيد, فليس السبب في المنتجات الرخيصة بل السبب هو شراءنا لها.

اثناء بحثي عن احد المنتجات في احد المراكز التجارية قرب مدينة سياتل  وجدت ان المنتجات الصينية الرخيصة متوفره حتى في امريكا, وتعجبت من ان الدولة الاولى في التكنولوجيا تسمح بشراء هذه المنتجات البائسة و التي تسبب المشاكل في العمل و الحوادث لا سامح الله. لاحظ الصور ادناه

 

اقطاب القابس غير متناظره وغير نحاسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اقطاب القابس غير متناظره وغير نحاسية

بالطبع انك لاحظت العيوب في المنتج. هذا المنتج لابأس به اذا استخدمته لوضع اكثر من شاحنة موبايل في نفس المصدر الكهربائي. لكنك حين تحتاج ان تشغل عليه مثقاب كهرباء او مكواة كهربائية, لا تتوقع ان يصمد ولايتلف. هذه الانواع من المنتجات الكهربائية غير مخصصة للاحمال الكهربائية المتوسطة والعالية. فالافضل هو شراء منتجات رصينة مثل التي كان ابائنا يشتروها و مازلنا نستعملها الى الان رغم مرور عشرات السنين عليها.

عن احمد عبد الوهاب

بكالوريوس هندسة كهربائية - الجامعة المستنصرية - بغداد . دبلوم الكترونيك - معهد التكنولوجيا - بغداد . عضو نقابة المهندسين العراقيين.

شاهد أيضاً

الموقت الزمني 555

إن الموقت 555 IC عبارة عن دائرة (رقاقة) متكاملة تستخدم في مجموعة متنوعة من تطبيقات …

error: عذرا المحتوى محمي من النسخ !!