الثلاثاء , أكتوبر 20 2020

كيفية توفير الطاقة عند اللعب

تستخدم وحدات التحكم في ألعاب الفيديو طاقة أكثر مما تعتقد. يشكل الاتصال بالإنترنت والبث المباشر ووحدات التحكم اللاسلكية والتحكم الصوتي والتعرف على الإيماءات أساسيات وحدة التحكم الحديثة في الألعاب. إذا قمت بإجراء تدقيق الطاقة المنزلية الخاص بك ، فستعرف أن هذه الميزات تعيق الكثير من الكهرباء وما زال الكثير منها يستمد الطاقة حتى عندما لا تستخدمها. يمكن أن يساعد إجراء تغييرات صغيرة على تجربة الألعاب في خفض فاتورة الطاقة الخاصة بك وجعل منزلك أكثر كفاءة في استخدام الطاقة.

ما مقدار الطاقة التي تستخدمها وحدات التحكم في الألعاب؟
أصبحت وحدات التحكم في الألعاب أداة قياسية في معظم المنازل وتوفر للعائلة ساعات من المرح والترفيه. ولكن هل تساءلت يومًا عن مقدار الطاقة التي تستخدمها وحدة التحكم في الألعاب الخاصة بك؟ تضاعفت تكلفة الألعاب أربع مرات منذ التسعينات. الآن وقد تحسنت تكنولوجيا الألعاب ، هناك حاجة إلى المزيد من الطاقة لتشغيل وتقديم هذه الرسومات الحديثة ومنصات اللعب.

فيما يلي تفاصيل عن بعض وحدات التحكم في الألعاب الأكثر شيوعًا وكيفية استخدامها للطاقة:
ما مقدار الطاقة التي يستخدمها XBOX ONE؟
إلى جانب Playstation ، يستخدم XBox One ما يصل إلى ثلاث مرات من الكهرباء سنويًا مثل الجيل السابق من وحدات التحكم في الألعاب. يستخدم XBox One بمتوسط ​​300 كيلووات في الساعة سنويًا ، وهو ما يعادل حوالي 80 دولارًا في فاتورة الطاقة السنوية . بالإضافة إلى ذلك ، تم تصميم جهاز XBox One ليعمل على وظيفة “التشغيل الفوري” ، مما يعني أن الوحدة لا تتوقف أبدًا ، بل تتحول فقط إلى وضع الطاقة المنخفضة.

للمساعدة على إبقاء استخدام الطاقة تحت التحكم ، قم بتبديل الوحدة إلى “وضع توفير الطاقة”. يشبه القيام بذلك إيقاف تشغيل الكمبيوتر المحمول عند الانتهاء منه. من خلال الحفاظ على الوحدة في إعداد “التشغيل الفوري” الافتراضي ، فإنها تجذب القوة باستمرار حتى عندما لا تستخدمها. يخصص جهاز Xbox One 44٪ من إجمالي استهلاكه السنوي للطاقة في انتظار الأوامر الصوتية التي تعمل دائمًا.

بالإضافة إلى ضبطه على ميزة “إيقاف التشغيل” ، يمكنك أيضًا توصيل الجهاز بواقي زيادة التيار الموثوق به باستخدام مفتاحه الرئيسي. ما عليك سوى إيقاف تشغيله عند مغادرة المنزل أو عند الذهاب للنوم.

ما مقدار الطاقة التي يستخدمها PLAYSTATION 4؟
على غرار XBox ، يكلف Playstation 4 حوالي 80 دولارًا أستراليًا للتشغيل سنويًا ، مع استخدام 285 واط كل ساعة من التشغيل. يأتي 40٪ من استخدام الطاقة هذا من “وضع الاستعداد” بوحدة التحكم. مثل XBox ، يستحوذ Playstation 4 باستمرار على الطاقة للبقاء على اتصال بالإنترنت وتنزيل التحديثات وحفظ لعبتك في آخر مرة تركتها فيها والسماح للنظام ببدء التشغيل بشكل أسرع.

تكمن المشكلة في أن “وضع الاستعداد” يمكن أن يضيف 10 دولارات إضافية إلى فاتورة الطاقة السنوية ، خاصة إذا كنت تشحن وحدات التحكم اللاسلكية في نفس الوقت. لتعويض هذا ، يمكنك إيقاف تشغيل وحدة التحكم من القائمة داخل اللعبة أو على وحدة التحكم الفعلية نفسها عندما لا تستخدمها بعد الآن. لشحن وحدات التحكم ، قم بتوصيلها بمنفذ شحن USB.

يمكنك أيضًا جعل وحدة التحكم الخاصة بك أكثر كفاءة في استخدام الطاقة من خلال تحديد خيار “توفير الطاقة” في قائمة الإعدادات. إذا كنت تستخدم وحدة التحكم الخاصة بك للبث ، ففكر في التبديل إلى جهاز كمبيوتر محمول لدفق نفس المحتوى مقابل جزء بسيط من التكلفة.

ما مقدار الطاقة التي يستخدمها كمبيوتر الألعاب؟
تعد أجهزة الكمبيوتر الشخصية للألعاب واحدة من أقوى وحدات التحكم في السوق. إنها رائعة لتجربة اللاعب ، ولكنها ليست رائعة بالنسبة لكفاءة الطاقة. تشير التقديرات إلى أن جهاز كمبيوتر وشاشة للألعاب يستخدمان 1400 كيلووات ساعة تقريبًا سنويًا . هذا يعادل استهلاك الطاقة لثلاث ثلاجات.

من أجل توفير تكاليف تشغيل الكمبيوتر الشخصي للألعاب ، يمكنك تقليل سحب الطاقة في الإعدادات داخل اللعبة عن طريق تحديد درجات دقة أقل. إن تقليل جودة الفيديو ليس مثاليًا للاعبين الجادين ، لذلك ابحث عن التغييرات التي يمكنك إجراؤها على اتصال جهاز الكمبيوتر الخاص بك مثل الاستثمار في مصدر طاقة 80 Plus والتطلع إلى معالجات ثنائية النواة لأن معظم الدراسات كشفت أن ثنائي النواة سيستخدم حوالي 20 واط أقل من رباعية النوى للمبتدئين.

ما مقدار الطاقة التي يستخدمها NINTENDO SWITCH؟
من ناحية الكفاءة ، يصنف Nintendo Switch أدنى معدلاته مقارنة بوحدات التحكم الأخرى مع قوة سحب قصوى تبلغ 18 واط أثناء استخدام اللعبة. يتميز المحول أيضًا بـ “وضع السكون” المشابه لـ “وضع الاستعداد” ولكن بخلاف XBox و PS4 ، فإنه لا يجذب سوى 0.1 واط فقط . التبديل هو وحدة تحكم صغيرة ، لذلك هذا منطقي. وبسبب هذا ، فإن Nintendo Switch هي وحدة تحكم للألعاب موفرة للطاقة بشكل لا يصدق بالمقارنة مع معاصريه.

3 نصائح لتوفير الطاقة عند اللعب
1. أوقف تشغيل وحدة التحكم عندما لا تستخدمها
تأتي معظم وحدات التحكم في الألعاب مع “وضع الاستعداد” أو “وضع السكون” مما يقلل من استهلاك الطاقة عند عدم استخدامه. المشكلة الوحيدة في هذه الإعدادات هي أنه أثناء النوم لا يزال يجذب القوة. لإيقاف الطاقة تمامًا ، يوصى بإيقاف تشغيل الطاقة على وحدة التحكم عندما لا تستخدمها بعد الآن.

2. استخدام شاشة ذات تصنيف طاقة عالية
سيكلف استخدام شاشة تلفزيون للألعاب بشكل عام ما بين 16 و 30 سنتًا للساعة على شاشة قياسية. بالنسبة للشاشة الأكبر حجمًا ، يمكنك توقع دفع ما بين 43 و 76 سنتًا للساعة للتشغيل. تكلفة تشغيل الشاشات الصغيرة الموفرة للطاقة – ما بين 7 و 18 سنتًا في الساعة.

هذا هو السبب في أنه قبل أن تتسوق لشراء جهاز تلفزيون أو شاشة ألعاب متخصصة ، فحاول تحديد جهاز واحد يحتوي على درجة كفاءة طاقة 5 نجوم . بالنسبة للشاشات ، تعتبر شاشة LED LCD هي الأكثر كفاءة في استخدام الطاقة. وبالمثل ، فإن تلفزيون OLED (الصمام الثنائي الباعث للضوء العضوي) له نفس كفاءة الطاقة ويمكن أن يساهم في تقليل تكاليف الطاقة الخاصة بك.

3. تتبع استخدام الطاقة الخاصة بك
يمكنك تحديد مناطق منزلك أو أجهزتك التي تساهم في الاستخدام المفرط للطاقة عن طريق إجراء تدقيق للطاقة المنزلية . من خلال إجراء تقييم شامل لمنزلك ، يمكنك إجراء أي تغييرات أو ترقيات على أجهزة الرسم المعيبة أو عالية الطاقة لضمان عمل كل شيء بكفاءة.

بالإضافة إلى ذلك ، هناك بعض الأجهزة الجيدة في السوق لمساعدتك على مراقبة استهلاك الطاقة في منزلك. على سبيل المثال ، يطالبك تطبيق JouleBug بنصائح الاستدامة التي يمكنك وضعها موضع التنفيذ في منزلك وحوله.

عن احمد عبد الوهاب

احمد عبد الوهاب
بكالوريوس هندسة كهربائية - الجامعة المستنصرية - بغداد . دبلوم الكترونيك - معهد التكنولوجيا - بغداد . عضو نقابة المهندسين العراقيين.

شاهد أيضاً

الموقت الزمني 555

إن الموقت 555 IC عبارة عن دائرة (رقاقة) متكاملة تستخدم في مجموعة متنوعة من تطبيقات …

error: عذرا المحتوى محمي من النسخ !!