الثلاثاء , أكتوبر 20 2020

متى تحتاج الى الصيانة الكهربائية

الصيانة الكهربائية المنتظمة ليست مهمة فقط للسلامة ومنع الحوادث المحتملة ؛ يمكن أن يحسن أيضًا كفاءة الطاقة في مكتبك ويساعدك على توفير فواتير الطاقة الخاصة بك. على الرغم من أن وجود جدول صيانة منتظم هو أفضل نهج ، فمن المفيد أيضًا أن تكون على دراية بالعلامات التي تشير إلى أن مكتبك يحتاج إلى صيانة كهربائية احترافية. هنا ، قمنا بإدراج المؤشرات الرئيسية الخمسة التي تشير إلى أن مكتبك يجب أن يتصل بكهربائي لأعمال الصيانة.

1. فصل قواطع التيار بانتظام
يعد وجود قاطع دائرة متعثر أمرًا شائعًا ، ولكن إذا كان يحدث كثيرًا إلى حد ما في مكتبك ، فربما تريد معرفة السبب (الأسباب) الأساسي. على الرغم من أنك قد تقرر ببساطة إعادة تعيين قاطع الدائرة الكهربائية في كل مرة تفصل فيها ، فهذا يعني أنك لن تعالج السبب الأساسي.

في معظم الحالات ، تفصل قواطع الدائرة إما بسبب قصر الدائرة إلى الأرض أو الحمل الزائد للدائرة. قد تكون الدوائر القصيرة بسبب الموصلات الكهربائية مثل الأسلاك أو الملف داخل المحرك تلامس الأرضي. بدلاً من ذلك ، يمكن أن يكون لجذور المشكلة في مكون محدد. يمكن للفني الكهربائي المرخص والمتمرس مراجعة الأسلاك والتوصيلات ذات الصلة بعناية لتحديد مصدر المشكلة وإصلاح المشكلة حتى يواجه مكتبك الحد الأدنى من الانقطاعات.

يمكن أن تكون الدوائر الزائدة أكثر تعقيدًا ، وسيكون لدى الكهربائي المتمرس المعدات المناسبة لاختبار الحمل الزائد وتحديد مصدر الحمل الزائد. يمكن للكهربائي أيضًا توصيل أسلاك التأريض بالمنافذ والأجهزة. هذا يساعد على تقليل مخاطر الإصابة الخطيرة في حالة حدوث دائرة كهربائية قصيرة ، وحماية ضد الحمل الكهربائي الزائد ، واستقرار مستويات الجهد.

2. وميض أضواء المكتب
قد تبدو أضواء المكتب الوامضة مشكلة صغيرة ، ولكن عندما تحدث بشكل منتظم ، فإنها تصبح مصدر إزعاج كبير ومصدر إلهاء لموظفي مكتبك. يمكن أن ترتبط الأضواء الوامضة المستمرة بالصداع ومشكلات الرؤية وانخفاض مستويات الروح المعنوية والطاقة. يمكن أن يزيد أيضًا من تكاليف الكهرباء.

يمكن للفني الكهربائي المرخص تشخيص سبب المشكلة. على سبيل المثال ، هل هي مشكلة مع المصباح الكهربائي نفسه أو شيء أكثر خطورة مثل الدائرة الزائدة؟ مع هذا الأخير ، يمكن أن يؤدي عدد كبير جدًا من الأجهزة والأجهزة الموصولة في نفس الخط إلى نقص في الطاقة. بدلاً من ذلك ، يمكن أن تكون أسلاك الدارة الخاصة بك قديمة ولم تعد تتماشى مع أحدث المعايير.

إذا كانت الأضواء الوامضة تتضمن أكثر من غرفة أو دائرة ، فمن المحتمل أن يواجه مكتبك مشكلة أكثر خطورة. قد يكون هذا مشكلة في توصيلات الكابلات أو بعض مصادر الطاقة الأخرى. في هذه الحالة ، من الأهمية بمكان استشارة كهربائي مرخص لأعمال الصيانة على الفور.

3. مقابس كهربائية دافئة
هل منافذ الكهرباء في مكتبك دافئة عند لمسها؟ إذا كان الأمر كذلك ، فمن المحتمل أنك تأخرت في زيارة الصيانة من كهربائي. تعد المنافذ الدافئة أو الساخنة بعد فصل أحد الأجهزة ، أو حتى عندما لا يكون لديك أي توصيل ، علامة على أنك قد تواجه مشكلة. يجب أيضًا فحص المنافذ البالية والمكسورة والمتشققة من قبل الكهربائي واستبدالها إذا لزم الأمر.

يمكن أن تسخن المنافذ الكهربائية أثناء عملية تحويل التيار المتردد إلى طاقة التيار المستمر ، وهي عملية تغيير مدخلات الجهد (التيار المتردد) إلى خرج قابل للاستخدام والتخزين (DC). افصل الجهاز وافحصه بعد ساعة واحدة. يجب أن يكون المنفذ في درجة حرارة الغرفة.

بشكل عام ، تجنب توصيل الكثير من الأجهزة في نفس الدائرة. ومع ذلك ، ليس من السهل معرفة أي من المنافذ مرتبطة بنفس سلسلة أسلاك الدوائر دون أن تطلب من فني الكهرباء الخاص بك. وبالمثل ، في الخصائص القديمة ، قد يكون لديك قاطع قديم تم استبداله بقاطع أمبير عالي ، مما قد يؤدي إلى مستويات أعلى من التيار مما تم تصميم الدائرة له. في هذه الحالة ، يمكن أن يكون المخرج الدافئ من أعراض هذه الأسلاك غير المتطابقة ، ويمكن للكهربائي تصحيح ذلك نيابة عنك.

4. الشرر عند توصيل / فصل الأجهزة
الشرارات عند توصيل وفصل أجهزتك هي علامة محتملة أخرى يجب أن يكون لديك كهربائي خبير للتحقق من منافذ المكتب. في بعض الأحيان يكون هذا حدثًا طبيعيًا – شرارة قصيرة بسبب السحب السريع للقوة المتاحة – دون وجود مشاكل أساسية خطيرة.

ومع ذلك ، في أوقات أخرى يمكن أن تكون الشرارات علامة على مشكلة خطيرة. يمكن أن تكون الشرارات ، على سبيل المثال ، ناتجة عن تراكم الحرارة الزائدة في منافذ البيع. قد يؤدي هذا إلى مشاكل أخرى مثل ذوبان العزل الذي يغطي الأسلاك ، والذي بدوره قد يؤدي إلى اندلاع حريق كهربائي .

بدلاً من ذلك ، يمكن أن تكون الشرارات ناتجة عن التعرض للماء ، والتي يمكن أن تقصر الدائرة. يمكن أن يكون عمر المخرج مشكلة أخرى ، حيث يزيد المخرج القديم المهترئ مع التوصيلات المفككة من خطر حدوث دوائر كهربائية ونيران كهربائية. قد تكون أسلاك الأجهزة القديمة ووظائف الإصلاح السيئة أسبابًا محتملة أخرى.

5. أنت موجود في مبنى أقدم
قد تتطلب المباني القديمة صيانة وفحوصات وتقييمات منتظمة ومتكررة. إذا كان مكتبك يقع في مبنى أقدم ، فقد تكون الأسلاك الكهربائية الخاصة بك أقدم بعقود من ذلك في مبنى مكتبي جديد وحديث. قد يكون العزل حول الأسلاك أيضًا أقدم بكثير ، وبالتالي يكون أكثر عرضة للتلف.

على هذا النحو ، من الجيد أن يكون لديك فحوصات صيانة منتظمة ومتكررة بشكل منتظم من قبل كهربائي موثوق به وذو خبرة. يمكن للكهربائي فحص الأسلاك والعزل القديم ، واستبداله حسب الحاجة ، واتخاذ تدابير مثل تثبيت مفتاح أمان لمزيد من الأمان. يمكنهم إجراء الاختبارات الصحيحة للتحقق من الأسلاك في جهازك الأقدم يمكن أن يدعم الحمل الذي تقوم بتوصيله بأمان.

بدون برنامج الصيانة الكهربائية المنتظم ، يمكن أن يتكبد عملك وقتًا وتكاليف غير ضرورية في شكل انقطاع ، إصلاحات ، ورسوم طاقة ضائعة ، خاصة إذا كنت في مبنى قديم. قد تكون أكثر عرضة لإصابة العامل أو حتى الموت.

الصيانة الكهربائية تعزز السلامة وتقلل التكاليف
يمكن لخطة الصيانة الكهربائية الشاملة تمكين أعمالك لتقليل المخاطر وتعزيز السلامة وخفض التكاليف. من خلال العمل مع كهربائي ذو خبرة ومرخص ، يمكنك التخلص من الطاقة والنفايات العامة والأسباب المحتملة لانقطاع الأعمال ، وفي هذه الحالة تزويد موظفيك ببيئة عمل آمنة وفعالة.

هل تبحث عن كهربائي ذو خبرة في الصيانة الكهربائية لمكتبك؟ تواصل مع فريق خبرائنا اليوم لمعرفة كيف يمكننا المساعدة.

عن احمد عبد الوهاب

احمد عبد الوهاب
بكالوريوس هندسة كهربائية - الجامعة المستنصرية - بغداد . دبلوم الكترونيك - معهد التكنولوجيا - بغداد . عضو نقابة المهندسين العراقيين.

شاهد أيضاً

الموقت الزمني 555

إن الموقت 555 IC عبارة عن دائرة (رقاقة) متكاملة تستخدم في مجموعة متنوعة من تطبيقات …

error: عذرا المحتوى محمي من النسخ !!