الأحد , نوفمبر 29 2020

10 طرق لتوفير الطاقة في الصيف

غالبًا ما يسير الصيف جنبًا إلى جنب مع ارتفاع فواتير الطاقة. يتم تشغيل تكييف الهواء أكثر فأكثر وتكون الأضواء مضاءة دائمًا لأن الستائر مغلقة لإيقاف الحرارة من الدخول إلى المنزل. هناك ممارسات شائعة لا نهاية لها خلال الصيف تساهم في زيادة فواتير الطاقة والكهرباء. ومع ذلك ، لا يعني توفير الطاقة في فصل الصيف حدوث سخونة في الحرارة عندما يمكن لبعض التغييرات الصغيرة أن تقطع شوطا طويلا في خفض تكاليف الطاقة.

10 طرق لتوفير الطاقة في الصيف
1. إجراء تدقيق الطاقة المنزلية
A تدقيق الطاقة المنزلية يمكن أن ينقذ مئات من الدولارات سنويا. من خلال إجراء فحص شامل لمنزلك ، يمكنك العثور على طرق لتقليل استخدام الطاقة. في الحمام ، ضع في اعتبارك تركيب رؤوس استحمام موفرة للماء أو ببساطة تقليل أوقات الاستحمام. في غرفة النوم إذا كانت هناك مراوح وسخانات ومكيفات هواء وتلفزيونات على سبيل المثال ، افصلها عندما لا تكون قيد الاستخدام. ضع في اعتبارك استخدام المروحة أكثر من تشغيل مكيف الهواء لتبريد غرفة واحدة.

2. التبديل إلى الطاقة الشمسية
تستخدم الطاقة الشمسية الطاقة التي تصدرها الشمس وتحولها إلى كهرباء لتزويد منزلك بالطاقة. في عام 2018 ، كلف نظام الطاقة الشمسية 40 ٪ أقل مما كان عليه عند تقديمه لأول مرة ، مما يعني أنه لن يكون طويلاً حتى لا تقوم فقط بتوفير آلاف الدولارات سنويًا على الكهرباء ولكن أيضًا يتم إعفاؤها من ارتفاع أسعار الطاقة في مستقبل.

3. استخدم إعداد الغسيل البارد أو الدافئ للغسالة
تساهم 90٪ من الطاقة التي تستخدمها الغسالة في تسخين المياه. لذلك ، فإن القيام بغسيل الغسيل في الدورة الباردة أو الدافئة سيوفر كمية كبيرة من الطاقة. حاول أيضًا ألا تستخدم المجفف ، بدلًا من ذلك ، استفد من الطقس الدافئ وعلق الملابس في الخارج حتى تجف في الشمس. سوف تتجنب تكلفة تشغيل المجفف وتحافظ على برودة منزلك من خلال عدم تشغيل الأجهزة المولدة للحرارة.

4. إضاءة LED
عند مقارنة كفاءة الطاقة لمصابيح الإضاءة المختلفة ، ابحث عن المصطلحات ” فعالية مضيئة” أو لومن مفيد . تصف المصطلحات مقدار الضوء المنبعث لكل وحدة طاقة تستهلكها المصباح الكهربائي. بشكل عام ، سوف تستهلك لمبات LED كميات منخفضة جدًا من الطاقة ، حيث يؤدي تركيبها إلى تحسن بنسبة 60-75 ٪ في كفاءة الطاقة في حلول الإضاءة في المنزل.

5. السيطرة على ضوء الشمس في منزلك
يمكن للحرارة الناتجة عن الشمس أن تُسخن المنزل إلى مستويات غير مريحة تجعل الناس يصلون إلى أجهزة التحكم في المروحة أو أجهزة التكييف. بدلًا من استهلاك الطاقة ، حاول منع حرارة ضوء الشمس من النوافذ. من خلال رفع الستائر ، يتم حبس الهواء في النافذة ولا يمكنه الدخول إلى الغرف. أي تظليل للنافذة من ستائر رأسية لحجب الأسطوانات سيساعد في حبس الهواء ، والحفاظ على برودة المنزل دون الحاجة إلى استخدام مكيف الهواء.

6. تعظيم تدفق الهواء لتبريد المنزل
تعمل حركة الهواء على تبريد الناس عن طريق زيادة التبخر في ظروف ثابتة. إنها تتطلب فتحات مصممة جيدًا ، مثل النوافذ والأبواب والفتحات وتعمل خارج فرضية مسارات النسيم غير المقيدة. إذا سمح للنسيم بالتحرك بحرية عبر المنزل وفتحاته ، فإن حركة الهواء ستعمل على تبريد المنزل . تعمل فكرة تدفق الهواء بشكل أفضل في المخططات الضيقة أو المفتوحة حيث توجد نقاط دخول وخروج للنسيم.

7. استخدم النباتات المنزلية
لا تقتصر النباتات على الجماليات فحسب ، بل يمكنها أيضًا المساعدة في تبريد المنزل بشكل طبيعي في الأشهر الأكثر دفئًا. يمكن للنباتات أن تعمل مثل هذه العجائب لأنها تفقد الماء أثناء عملية النتح (تبخر الماء من أوراق النبات) التي تبرد الهواء حول النباتات ، وتتركها نقية. تعمل نباتات مثل الصبار على تبريد درجة حرارة الهواء وإزالة الفورمالديهايد من الهواء بينما تحافظ شجرة اللبخ على البرودة وتقلل من تلوث الهواء.

8. تنفيذ التكنولوجيا الذكية للتحكم في استخدام الكهرباء في منزلك
سيساعد استخدام التكنولوجيا الذكية على تقليل التكاليف من خلال كونها بديهية ومبرمجة لإنشاء جداول مخصصة تقضي على الاستخدام غير الضروري للطاقة. يساعد تثبيت فتحات التهوية الذكية في منزلك على تقليل هدر الطاقة عن طريق تنظيم درجة الحرارة حسب الغرفة بدلاً من الاضطرار إلى تبريد أو تدفئة المنزل بأكمله. يمكن للستائر الزجاجية الذكية اكتشاف ضوء الشمس وستفتح لتسخين المنزل بدفء طبيعي ، أو أنها تغلق لتجنب التعرض لأشعة الشمس الزائدة.

9. تنظيف مكيف الهواء الخاص بك
على مر السنين ، يمكن الوقوع في الأوساخ في فلتر مكيف الهواء. إذا تم ترك الأوساخ في المرشح ، فإنه يأخذ طاقة أكثر بنسبة 15٪ لتشغيل الوحدة . تنظيف الفلتر عدة مرات كل عام أو حتى استبدال الفلتر إذا كان مهترئًا سيوفر لك المال على المدى الطويل. ستؤدي الأموال التي يتم توفيرها عن طريق الحفاظ على الفلتر في أفضل حالة إلى خفض فواتير الطاقة بشكل كبير بمرور الوقت.

10. قم بتركيب مضخة حمام سباحة موفرة للطاقة
يمكنك توفير الطاقة والحفاظ على درجة حرارة مريحة للسباحة باستخدام مضخة تجمع أصغر وأكثر كفاءة . كلما كانت المضخة أكبر ، زادت التكلفة ، وبالتالي يفضل الحجم الأصغر. أيضا ، تعمل مضخات البركة لفترة أطول من اللازم بالفعل. تعمل المضخة على تدوير مياه البركة للحفاظ على المواد الكيميائية مختلطة والحطام في الخليج. ومع ذلك ، لا يعني تداول أطول تداول أفضل. حاول تقليل وقت الترشيح إلى 6 ساعات في اليوم للحفاظ على نظافة المسبح وتوفير الطاقة.

عن احمد عبد الوهاب

بكالوريوس هندسة كهربائية - الجامعة المستنصرية - بغداد . دبلوم الكترونيك - معهد التكنولوجيا - بغداد . عضو نقابة المهندسين العراقيين.

شاهد أيضاً

الموقت الزمني 555

إن الموقت 555 IC عبارة عن دائرة (رقاقة) متكاملة تستخدم في مجموعة متنوعة من تطبيقات …

error: عذرا المحتوى محمي من النسخ !!